الأسئلة الشائعة

يمكنك العثور على إجابات للأسئلة الشائعة أو البحث عن موضوع محدد.

نتائج البحث

 التسجيل والدخول

تعرّف على كيفية التسجيل وإدارة تفاصيل الدخول.

صحتي

الوصول إلى سجلاتك الصحية ومتابعتها في مكان واحد.

الوصفات الطبية

عرض جميع الأدوية الموصوفة وإدارتها.

المواعيد

تحديد وعرض وإدارة مواعيد الرعاية الصحية.

بيانات التأمين

مراجعة وإدارة معلومات التأمين الصحي.

إدارة شؤون أفراد العائلة

إدارة ملفات أفراد العائلة والمُعالين بسهولة.

مُقيّم الأعراض

افحص الأعراض واحصل على تحليل مدعوم بالذكاء الاصطناعي.

الاستشارة عن بُعد

حجز وإدارة الاستشارات الطبية عبر الإنترنت.

الصحّة البدنية

الاستفادة من الموارد والنصائح حول اتّباع نمط حياة صحي.

قسم الملف الشخصي

تخصيص وتحديث إعدادات الملف الشخصي.

الإشعارات

ابقَ على إطلاع دائم بالتنبيهات والإشعارات المخصصة لك.

برنامج “افحص”

تعرف على برنامج الفحص الصحي المتكامل لدينا.

روبوت الدردشة القائم على الذكاء الاصطناعي

روبوت الدردشة القائم على الذكاء الاصطناعي هو مساعد افتراضي في تطبيق “صحتنا”، يقدم دعمًا شخصيًا لاحتياجات الرعاية الصحية والمعلومات.

مساعد المريض الذكي

تتيح إدارة الملف الشخصي مشاركة وإدارة الملفات الشخصية للأفراد، بما في ذلك الأفراد المعالين، بشكل آمن داخل تطبيق “صحتنا”.

الرعاية الصحية الأولية

الرعاية الصحية الأولية هي أول نقطة اتصال للرعاية الصحية، تركز على الوقاية والتشخيص والعلاج لصحتك العامة.

صحة

يمكنك حجز المواعيد الحضورية فقط في منشآت شركة صحة.

 التسجيل والدخول

هل يمكنني تغيير المعلومات في ملفي الشخصي لاحقاً؟

لا يمكنك تغيير رقم هاتفك المتحرك وعنوان بريدك الإلكتروني من خلال تطبيق “صحتنا”. يرجى تحديث المعلومات الخاصة بك على تطبيق الهوية الرقمية UAE PASS.

لدي أكثر من جهاز، فهل يمكنني استخدام الحساب ذاته على الأجهزة كلها؟

نعم، يمكنك تسجيل الدخول إلى الحساب على عدة أجهزة، لكن لا يمكن استخدام الحساب بشكل متزامن على أكثر من جهاز في نفس الوقت.

ما هي الميزات المتاحة للمُستخدم الزائر للتطبيق (لم يقُم بإتمام التسجيل)؟

لدى المستخدم الزائر القدرة على البحث عن المنشآت الصحية وعرض ملفات الأطباء الشخصية والتحقق من توفرهم.

لقد قمت بتسجيل الدخول على التطبيق كمستخدم زائر وأريد أن أتمم تسجيل بياناتي، ماذا عليّ أن أفعل؟

إذا حاولت استخدام أي ميزة على الصفحة الرئيسية غير “حجز طبيب” أو “الاستشارة عن بُعد”، سيُطلب منك إتمام عملية التسجيل. يمكنك إكمال التسجيل باستخدام تطبيق الهوية الرقمية UAE PASS.

صحتي

ما هي المعلومات المتوفرة في قسم “صحتي”؟ 

يوفر لك قسم “صحتي” إمكانية الوصول الآمن إلى سجلك الطبي في منصة “ملفي”، مما يتيح لك المشاركة في إدارة صحتك. 

ما هي منصة “ملفي”؟ 

منصة “ملفّي” كما يشير اسمها هي منصة لتبادل المعلومات الصحية في أبوظبي. وهي عبارة عن نظام ذكي يعمل على ربط جميع مزودي الرعاية الصحية في الإمارة بطريقة آمنة، بحيث يتيح لها إمكانية الوصول إلى السجلات الطبية المهمة للمرضى ومشاركتها بأمان. 

يُسهم الوصول الفوري إلى معلومات المرضى المهمة في مساعدة مقدمي الرعاية الصحية على اتخاذ قرارات مدروسة ومستنيرة وتقديم خدمات طبية على مستوى عالٍ من الدقة والجودة، بما يضمن التشخيص الصحيح والتعامل مع الحالات الطارئة وإنقاذ أرواح الناس. كما تُعزز منصة “ملفي” إمكانيات التنسيق المرتبطة بالرعاية الطبية المطلوبة وتحدّ من الحاجة إلى تكرار الفحوصات والإجراءات وتذكّر كافة التفاصيل الخاصة بالحالة أو إرفاق سجلاتك في كل زيارة. 

وبفضل تطبيق “صحتنا”، يمكنك الآن الوصول إلى معلوماتك الطبية بكل يُسر، والمشاركة بشكل أكبر في إدارة صحتك جنباً إلى جنب مع الأطباء والمختصين.

ما هي المعلومات الطبية التي يمكنني العثور عليها في قسم “صحتي”؟ 

يمكنك في قسم “صحتي” الوصول إلى أهم المعلومات المُستمدة من سجلك الطبي والمسجلة خلال زياراتك لمقدمي الرعاية الصحية في أبوظبي. وتتضمن هذه المعلومات ما يلي: 

– نتائج الفحوصات المخبرية والتقارير الميكروبيولوجية وتقارير الأشعة 
–  معلومات حول مسببات الحساسية 
– الحالات الصحية
–  الأدوية
–  الإجراءات الطبية
–  تفاصيل عن زيارتك للطبيب
– مواعيدك
–  سجل التطعيمات
–  الوثائق الطبية

لمَ لا يمكنني الاطلاع على معلومات زياراتي
السابقة؟ 

قد لا تتوفر المعلومات من زياراتك السابقة لعدة أسباب ومنها:

–  المنشأة الصحية التي زرتها لا تقع في إمارة أبوظبي. 

– المنشأة الصحية التي زرتها غير متصلة بمنصة “ملفي”. 

– النظام المعتمد في المنشأة الصحية غير قادر على إرسال جميع أنواع المعلومات من زيارتك. فقد تظهر أمامك على سبيل المثال الأدوية التي وُصفت لك خلال الزيارة ولا تظهر المعلومات المرتبطة بنتائج الفحوصات المخبرية. 

–  ربما أُدخِلت التفاصيل الخاصة بك بشكل خاطئ في نظام مقدم الرعاية الصحية الذي زرته، مما قد يؤدي إلى عدم تطابقها مع سجلك الموجود في منصة “ملفي”، وبالتالي لن  تتمكن من رؤية البيانات المتعلقة بهذه الزيارة. 

بعض المعلومات الموجودة على منصة “ملفي” غير صحيحة. كيف يمكنني تصحيحها؟ 

تظهر المعلومات على منصة “ملفي” بالشكل الذي سُجلت به في نظام المنشأة الصحية التي زرتها، ولا تغير المنصة المعلومات بأي شكل من الأشكال. لذا، إذا أردت تغيير هذه المعلومات، نرجو منك التواصل مع المنشأة الصحية التي سُجلت فيها هذه المعلومات في البداية. 

كم من الوقت يستغرق ظهور نتائج الفحوصات المخبرية الجديدة في قسم “صحتي”؟

قد يتأخرعرض نتائجك لأي سبب، لكنك سوف تتلقى إشعاراً تلقائياً عند توافر النتائج على التطبيق. يمكنك دائماً التواصل مع فريق الرعاية الصحية الذي أشرف على الفحوصات للاستفسار عن موعد توافر النتائج أو لطرح أي أسئلة أخرى تتعلق بهذا الموضوع.

من يمكنه مساعدتي في فهم المصطلحات والمعلومات الطبية المعروضة على منصة “ملفي”؟ 

يتم عرض المعلومات الطبية في “ملفي” كما تم تسجيلها في أنظمة مقدمي الرعاية الصحية المتصلين بالمنصة، دون إجراء أي تعديل عليها. قد تكون هذه المعلومات غير واضحة أو يصعب فهمها، ولكن الطبيب أو الممرض المشرف على حالتك هم الأقدر على توضيحها لك على أكمل وجه

ماذا أفعل في حال ظهور معلومات لا تخصني؟ 

يرجى التواصل معنا على البريد الإلكتروني sahatna@doh.gov.ae

كيف يمكنني التواصل مع منصة “ملفي”؟ 

إذا كانت لديك أي أسئلة حول منصة “ملفي”، تواصل معنا على البريد الإلكتروني sahatna@doh.gov.ae

الوصفات الطبية

ما هي خاصيّة “الوصفات الطبّية”؟

تمكّنك خاصيّة “الوصفات الطبّية” من الوصول الآمن والسلس إلى النسخة الإلكترونية من وصفاتك الطبّية على تطبيق “صحتنا”.

لماذا يتعذّر عليّ عرض جميع وصفاتي الطبّية؟

يمكنك فقط عرض وإرسال الوصفات الطبّية الإلكترونيّة الصادرة عن المرافق الصحّية المرتبطة حالياً بمنصّة ملفي. نحن في صدد ربط جميع مقدّمي خدمات الرعاية الصحيّة في إمارة أبوظبي بالمنصة لتمكينهم من إرسال كافة البيانات المتعلقة بالمستخدمين، وبالتالي إتاحة وصولك إلى جميع وصفاتك الطبّية.

هل يمكنني طباعة الوصفة الطبّية الإلكترونيّة واستخدامها للحصول على الأدوية من الصيدليّة؟

كلّا، تتيح الوصفات الطبّية الإلكترونيّة لك الاطّلاع على المعلومات الواردة فيها فقط، ولا يمكن استخدامها للحصول على الأدوية. نرجو منك التواصل مع طبيبك أو ممرّضك في حال أردت طرح أي سؤال.

هل يمكنني عرض الوصفات الطبّية الإلكترونيّة الخاصة بأفراد عائلتي؟

نعم، يمكنك عرض الوصفات الطبّية الخاصة بأفراد عائلتك والمسجّلين في ملفّك على تطبيق “صحتنا”، كما .يمكنك إضافة
أفراد عائلة آخرين في أي وقت عبر الانتقال إلى صفحة الملف والضغط على قائمة “أفراد عائلتي”.

المواعيد

من يمكنه حجز المواعيد؟

يمكن لأي مستخدم مسجل في تطبيق “صحتنا” حجز المواعيد سواء لنفسه أو لأفراد عائلته المدرجين في حسابه. ولحجز موعد، يجب أن تكون مقيماً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كيف أحجز موعداً؟

يوفر التطبيق ميزة بحث سهلة الاستخدام تساعدك في العثور على الأطباء بناءاً على المعايير التي تختارها. وبمجرد تضييق نطاق البحث، يمكنك استعراض أوقات المواعيد المتاحة وحجز الموعد المناسب.

هل يمكنني الاطلاع على الملف الشخصي للطبيب قبل حجز الموعد معه؟

نعم يمكنك فعل ذلك بالضغط على رابط  عرض “الملف الشخصي للطبيب” للاطلاع على كافة التفاصيل قبل حجز الموعد معه. يتوفر هذا الرابط في صفحة “حجز المواعيد”.

هل يمكنني إنشاء قائمة بأطبائي المفضلين؟

نعم، يمكنك إضافة الأطباء إلى قائمة الأطباء المفضلين. في صفحة “حجز المواعيد”، اضغط على الأيقونة التي تحمل شكل القلب وسيضمن ذلك إضافة الطبيب لقائمة تفضيلاتك.

هل يمكنني تغيير موعد الطبيب بعد حجزه؟

نعم، يمكنك تغيير الموعد إذا توفرت مواعيد أخرى متاحة لدى نفس الطبيب. لفعل ذلك، اتبع الخطوات التالية:

– اضغط على “عرض الجميع” في قسم “مواعيدي”
– ستظهر أمامك جميع المواعيد القادمة/السابقة بالإضافة إلى المواعيد الملغاة
– يمكنك تغيير الموعد داخل قائمة “المواعيد القادمة”

هل يمكنني البحث عن الأطباء حسب النوع الاجتماعي؟

نعم يمكنك ذلك، إذ يوفر تطبيق “صحتنا” معايير للبحث والتخصيص، بما في ذلك تحديد النوع الاجتماعي لمقدم الرعاية (ذكر/أنثى) ضمن إعدادات التخصيص.

هل يمكنني البحث عن طبيب حسب اللغة التي يتحدث بها؟

يتسم حجز المواعيد في تطبيق “صحتنا” بالسهولة التامة، إذ يوفر التطبيق معايير للبحث والتخصيص. اعرض إعدادات التخصيص وحدد اللغة التي تريدها من قائمة اللغات.

هل سأتلقى رسائل تذكير بمواعيدي؟

نعم، ستصلك رسائل تذكير بمواعيدك عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة قبل ساعة الى 24 ساعة من الموعد.

هل يمكنني حجز موعد في أي وقت من اليوم؟

نعم، يوفر تطبيق “صحتنا” إمكانية حجز المواعيد على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، في أي وقت يناسبك.

بيانات التأمين

كيف يمكنني عرض بيانات التأمين الخاصة بي؟

هناك طريقتان للاطّلاع على بيانات التأمين:

– الخطوات السريعة: انتقل إلى قسم “بيانات التأمين” في صفحة “الخطوات السريعة” في الصفحة الرئيسية.
– أيقونة الملف: اضغط على أيقونة “الملف” في الصفحة الرئيسية، ثم انتقل إلى قسم “بيانات التأمين” حيث يمكنك عرض كافّة تفاصيل التأمين الخاصة بك.

ما الإجراءات الّتي يجب اتّخاذها في حال لم تكن بيانات التأمين صحيحة؟

إذا لاحظت أن أيّ من بيانات التأمين المعروضة غير صحيحة أو غير دقيقة، فنوصيك بالتواصل مع شركة التأمين الّتي تعاقدت معها لتحديث هذه البيانات.

هل يمكنني الاطّلاع على بيانات تأمين أفراد عائلتي؟

نعم، يمكنك الاطّلاع على بيانات تأمين أفراد عائلتك التابعين لك في تطبيق “صحتنا”.

كيف يمكنني إضافة بطاقة التأمين الخاصة بي إلى المحفظة؟

أسفل بطاقة التأمين، ستجد خيار”إضافة إلى Apple Wallet” أو “Google Wallet”، عند تحديد هذا الخيار ستظهر معاينة لبطاقة التأمين الخاصة بك، ما عليك سوى الضغط على “إضافة” لإدراج البطاقة في محفظتك.

أين يمكنني العثور على بطاقتي بعد إضافتها إلى المحفظة؟

للعثور على بطاقتك بسهولة، افتح تطبيق “Apple Wallet” أو “Google Wallet” في هاتفك المحمول.

إدارة شؤون أفراد العائلة

كيف يمكنني إضافة أفراد عائلتي إلى حسابي؟

قم بزيارة “الملف الشخصي”، ثم انتقل إلى قسم “أفراد العائلة” واختر “إضافة فرد جديد”.

هل من قيود على إضافة أفراد العائلة الى حسابي؟

نعم. في تطبيق “صحتنا”، لا يُمكنك إضافة سوى أفراد العائلة التابعين لك بحكم القانون والذين يقل عمرهم عن 18 عاماً.

ما المستندات المطلوبة لإضافة أفراد عائلتي؟

لا تحتاج سوى بطاقة هويتك الإماراتية لإضافة أفراد عائلتك.

هل يمكنني إضافة أكثر من فرد واحد من أفراد عائلتي إلى حسابي؟

نعم، يمكنك إضافة عدة أفراد من عائلتك إلى حسابك. ولعرض أفراد عائلتك المسجلين أو تعديل بياناتهم أو إضافة أفراد جدد، ما عليك سوى الانتقال إلى “الملف الشخصي” واختيار “أفراد العائلة”.

كيف يمكنني حذف أحد أفراد عائلتي من حسابي؟

لحذف أحد أفراد عائلتك من حسابك، اضغط على “الملف الشخصي” وابحث عن “أفراد العائلة” وحدد الفرد الذي تودّ إزالته ثم اضغط على “حذف”.

ماذا أفعل إذا ظهرت لي رسالة الخطأ التالية: “إن رقم دفتر العائلة غير مطابق لبطاقة الهوية الإماراتية”؟

أدخل رقم بطاقة الهوية الإماراتية الصحيح الخاص بفرد العائلة التابع لك قانونياً. وإذا استمرت المشكلة، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية (https://smartservices.icp.gov.ae/echannels/eb/client/default.html#/loginw) لتعديل أو تحديث المعلومات ثم إعادة محاولة التسجيل.

ماذا أفعل إذا ظهرت لي رسالة الخطأ التالية: “بياناتك لا تتطابق مع معلومات الكفيل”؟

أدخل رقم بطاقة الهوية الإماراتية الصحيح الخاص بفرد العائلة التابع لك قانونياً. وإذا استمرت المشكلة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية (https://smartservices.icp.gov.ae/echannels/eb/client/default.html#/loginw) لتعديل أو تحديث المعلومات ثم إعادة محاولة التسجيل.

مُقيّم الأعراض

ما هو مُقيّم الأعراض؟

مُقيّم الأعراض هو أداة صُممت كي تساعدك على معرفة المزيد عن الأعراض التي تعاني منها وأسبابها المحتملة، لتتمكن من اتخاذ الخطوات المناسبة والاستعداد بشكل أفضل لزيارة الطبيب.

ما هي المعلومات التي يجب أن أقدمها لمُقيّم الأعراض؟

قد يطلب مُقيّم الأعراض بعض التفاصيل والمعلومات التي تتعلق بنوع الأعراض، مدى شدتها، ومدة حدوثها.

هل يمكنني استخدام مُقيّم الأعراض لأحد أفراد عائلتي؟

نعم، يمكنك استخدامه لأي فرد من أفراد العائلة المسجلين في حسابك.

علامَ تدل العلامة الحمراء الموجودة بجانب الحالة؟

تدل العلامة الحمراء على أن هناك حالة طبية طارئة تستلزم اللجوء لأقرب منشأة صحية لتلقي العلاج، لذا، إذا كنت ترى أن هذه الحالة تتوافق بشدة مع الأعراض التي تعاني منها، لا تتردد في التوجه إلى قسم الطوارئ لطلب الرعاية أو التواصل الفوري مع طبيب العائلة.

هل يمكنني حفظ النتائج الصادرة عن مُقيّم الأعراض أو مشاركتها؟

لا، لا يمكنك حفظ النتائج أو مشاركتها.

الاستشارة عن بُعد

ما المقصود بالاستشارة عن بُعد؟

يقدم تطبيق “صحتنا” خدمة الاستشارة عن بُعد، بحيث يتيح لك إمكانية استشارة الطبيب مباشرة من خلال التطبيق باستخدام ميزة مكالمات الفيديو.

كيف تُقدّم خدمة الاستشارة عن بُعد؟

بعد تحديد موعد، تُجرى الاستشارة عن بُعد باستخدام خاصية مكالمات الفيديو.

ما هي التقنيات اللازمة للاستفادة من خدمة الاستشارة عن بُعد؟

لإجراء مكالمة استشارة عن بُعد، ستحتاج إلى هاتف ذكي مزود بكاميرا ومكبر صوت واتصال ثابت بالإنترنت.

هل تراعي الاستشارة عن بُعد اعتبارات الأمن والخصوصية؟

إن الحفاظ على أمنك وخصوصيتك يمثل أولوية قصوى بالنسبة لنا، وعليه يتم إجراء مكالمات الاستشارة عن بُعد من خلال تطبيق “صحتنا” باستخدام اتصال مشفر يحمي معلوماتك الصحية.

كيف يمكنني حجز موعد للاستشارة عن بُعد؟

1. ابحث عن موعد مع منشأة صحية أو عيادة تخصصية أو طبيب.
2. اختر الطبيب الذي تودّ حجز موعد الاستشارة معه.
3. اضغط على خيار “حجز موعد”.
4. في قسم الملف الشخصي للطبيب ضمن قائمة “نوع الاستشارة”، اضغط على خيار “استشارة عن بُعد”.
5. حدد التاريخ والوقت ضمن الفترات الزمنية المتاحة.
6. حدد المريض الذي تودّ حجز الموعد له (إذا سبق أن أدرجت أفراد عائلتك في حسابك).
7. وافق على الشروط والأحكام، وحدد ما إذا كنت توافق على تسجيل مكالمة الفيديو، ثم اضغط على “تأكيد”.

ملاحظة: في حال تداخل المواعيد أو تعارضها، يرجى تغيير التاريخ والوقت أو حقل الاختصاص.

هل يغطي التأمين خدمة الاستشارة عن بُعد؟

تختلف التغطية لخدمة الاستشارة عن بُعد من شركة تأمين لأخرى. لذلك، يرجى الرجوع إلى شركة التأمين الخاصة بك لمعرفة المزيد عن صلاحيات التغطية لخطتك التأمينية.

كيف أستعد للاستشارة عن بُعد؟

لتكون مستعداً للاستشارة عن بُعد، احرص على التواجد في مكان يتسم بالهدوء والخصوصية واختبر كاميرا جهازك ومكبر الصوت وأعدّ قائمة بالأعراض التي تعاني منها أو الأسئلة التي تودّ طرحها قبل بدء المكالمة، وحاول ألا تتأخر عن الموعد المحدد.

ماذا تعني عبارة “أوافق على تسجيل المكالمة”؟

تعني عبارة “أوافق على تسجيل المكالمة” أنك تمنح الصلاحية للنظام بأن يسجل مكالمة الاستشارة عن بُعد التي ستقوم بها.

هل يمكن إجراء التغييرات على تسجيل مكالمة الاستشارة عن

كلا، لا يمكن إجراء التغييرات على تسجيل المكالمة.

من يمكنه الاطلاع على تسجيلات الاستشارات عن بُعد؟

لا يمكن لأي جهة الاطلاع على تسجيلات الاستشارات عن بُعد إلا دائرة الصحة – أبوظبي. ونظراً لأن الغرض من هذه التسجيلات يقتصر على أعمال التدقيق، فلن يتمكن أي شخص آخر من الاطلاع عليها بما في ذلك أنت والطبيب المسؤول عنك وأي شخص آخر من المنشأة الصحية.

دخلتُ المكالمة وظهرت لي رسالة على الشاشة تقول “لا يمكن دخول جلسة الاستشارة قبل موعدها “. فما معنى ذلك؟

تشير هذه الرسالة إلى أن رابط المكالمة لا يعمل في الوقت الحالي، ولا يمكنك دخول المكالمة قبل الموعد المحدد لها.

ماذا تعني رسالة “حدث خطأ ما” وماذا يجب أن أفعل عندما تظهر هذه الرسالة؟

تشير هذه الرسالة إلى وجود خلل فني في الاتصال. ولحل هذه المشكلة، أعد المحاولة من خلال إعادة الضغط على خيار “الاتصال” إذا كان لا يزال مُفعّلاً.

بعد أن دخلتُ المكالمة، ظهرت لي رسالة على الشاشة تقول “يرجى الانتظار”، ولا أرى الطبيب، فماذا أفعل في هذه الحالة؟

بعد دخول المكالمة، يُرجى الانتظار لحين انضمام الطبيب إلى المكالمة. بمجرد دخول الطبيب، ستفتح شاشة الفيديو.

لا يمكنني أن أرى الطبيب أثناء جلسة الاستشارة عن بُعد، فما سبب ذلك؟

إذا كنت لا ترى الطبيب أثناء مكالمة الفيديو، فهذا يعني أنه فضّل إغلاق الكاميرا وعدم عرض صورته.

خلال انتظاري دخول الطبيب في المكالمة، ظهرت لي رسالة على الشاشة تقول “حدث تأخير في الموعد”، فما معنى ذلك؟

تعني هذه الرسالة أن الطبيب قد تأخر عن الموعد ولم ينضم للمكالمة حتى الآن، وفي هذه الحالة، لك مطلق الحرية في أن تواصل انتظار دخول الطبيب في المكالمة أو الخروج من الجلسة الحالية.

إذا أنهيتُ مكالمة الاستشارة عن بُعد بعد مرور 10 دقائق على انتظاري الطبيب، فهل سيُرسل أي إشعار لأي جهة بذلك؟

نعم، سيُرسل إشعار عبر البريد الإلكتروني إلى المنشأة الصحية يطلب منها التواصل معك لتحديد موعد آخر للمكالمة.

الصحّة البدنية

كيف يمكنني ربط تطبيق صحتنا بحسابي على Apple Health وHealth Connect ؟

لربط تطبيق صحتنا بتطبيق “Apple Health” أو “Health Connect”، اضغط على أيقونة “الصحّة البدنية ” في الصفحة الرئيسيّة لتطبيق “صحتنا”، ثمّ اضغط على خيار “ربط”.

ما هي خطوات ضبط صلاحيات وصول تطبيق “صحتنا” إلى بيانات تطبيق “Health Connect

اتّبع الخطوات الآتية لتفعيل أو تعطيل صلاحيات وصول تطبيق “صحتنا” إلى بيانات تطبيق “Health connect”:

– ادخل إلى تطبيق “Health Connect”.
– اختر إعداد “إدارة التطبيقات المرتبطة”.
– اعثر على تطبيق “صحتنا” في قائمة التطبيقات المرتبطة.
– اضغط على “السماح للكل”

ما هي خطوات ضبط صلاحيات وصول تطبيق صحتنا إلى بيانات تطبيق “Apple Health”؟

اتّبع الخطوات الآتية لتفعيل أو تعطيل صلاحيات وصول تطبيق صحتنا إلى بيانات تطبيق ” Apple Health”:

– ادخل إلى تطبيق ” Apple Health”.
– انتقل إلى قسم “مشاركة البيانات”.
– اختر إعداد “التطبيقات والخدمات”.
– اعثر على تطبيق “صحتنا” في قائمة التطبيقات المرتبطة.
– اضغط على المفتاح لتفعيل أو تعطيل صلاحيات وصول تطبيق “صحتنا” إلى بيانات ” Apple Health”.

كيف يمكنني ضبط أهداف الصحّة البدنية في تطبيق “صحتنا”؟

ثمّة طريقتان لضبط أهداف الصحّة البدنية في تطبيق “صحتنا”. يمكنك الانتقال إلى لوحة بيانات “الصحّة البدنية” والضغط على “ضبط الأهداف” لتحديد أهدافك، أو الانتقال إلى صفحة خاصية “ضبط الأهداف” عبر الضغط على الفئة المعنيّة في لوحة بيانات “الصحّة البدنية”.

هل يمكنني تعديل أهدافي أو حذفها؟

لا يمكنك حذف الأهداف الّتي حدّدتها، ولكن يمكنك تعديلها بما يتماشى مع تفضيلاتك.

هل يوجد طريقة لتتبّع أهدافي المحقّقة؟

يمكنك تتبّع عدد الأهداف التي نجحت في تحقيقها عبر زيارة قسم “الأهداف المُحقّقة” لكلّ فئة مدرجة في لوحة البيانات.

كيف يمكنني تتبّع تقدّمي مع الوقت؟

لتتبّع تقدّمك، يمكنك اختيار الفئة المعنيّة من لوحة بيانات “الصحّة البدنية” لقراءة معلومات بشأن مدى تقدّمك وأنماطه.

ما هي الأهداف الذكية وكيف تعود بالفائدة على المستخدمين؟

الأهداف الذكية هي أهداف مُدعمة بتقنية الذكاء الاصطناعي، يتم توصيتها لك يومياً استناداً إلى البيانات المتعلقة بنشاطك على التطبيق، دون الحاجة إلى إدخال أهدافك يدوياً.

قسم الملف الشخصي

كيف يمكنني تحديث عنوان بريدي الإلكتروني؟

يُرجى تحديث عنوان بريدك الإلكتروني في تطبيق الهوية الرقمية UAE PASS وسيتم تحديثه تلقائياً على تطبيق “صحتنا”.

كيف يمكنني تحديث رقم الهاتف المتحرك؟

يُرجى تحديث رقم الهاتف المتحرك في تطبيق الهوية الرقمية UAE PASS وسيتم تحديثه تلقائياً على تطبيق “صحتنا”.

كيف يمكنني تغيير لغة التطبيق؟

– اضغط على “الملف الشخصي” واختر “الإعدادات”.
– حدد خيار “اللغة”.
– اختر لغتك المفضلة.

كيف يمكنني الإبلاغ عن مشكلة أو عُطل في التطبيق؟

في حال واجهتك مشكلة أو عطل أثناء استخدام التطبيق، يمكنك الإبلاغ عن ذلك بسهولة من خلال خاصية Instabug. ما عليك سوى هزّ جهازك المحمول لتفعيل واجهة الإبلاغ في Instabug، وتتيح لك هذه الخاصية مشاركة أية مشكلة تواجهها بشكل فوري مع إدارة التطبيق، مما يساعدنا على تحسين تجربتك. نقدر ملاحظاتك ونلتزم بتحسين التطبيق لخدمتك.

ماذا يحدث بعد أن أبلغ عن مشكلة من خلال Instabug؟

عند الإبلاغ عن مشكلة من خلال Instabug، يتم إخطار فريق الدعم لدينا على الفور ليبدأ العمل على إصلاحها. وقد نتواصل معك إذا كنا بحاجة إلى معلومات إضافية. سنقوم بتحديد أولوية كل مشكلة بحسب حجمها وتأثيرها، وسنسعى جاهدين لحلها في أسرع وقت لضمان تجربة مستخدم سلسة وفعّالة.

هل يمكن إرفاق لقطات الشاشة أو السجلات عند الإبلاغ عن أية مشكلة؟

نعم، عند هزّ جهازك للإبلاغ عن أي عطل، تتيح لك خاصية Instabug إرفاق لقطات الشاشة أو تسجيلات الشاشة أو السجلات. وتساعدنا هذه المرفقات كثيراً في تشخيص المشكلة وحلها بسرعة، مما يضمن لك تجربة أكثر سلاسة.

هل يمكنني الإبلاغ عن المشكلات دون استخدام Instabug؟

نعم، يمكنك التواصل مع مكتب الخدمة لدينا من خلال اختيار “أرسل لنا رسالة” أو استخدام خيار “اتصل بنا” للإبلاغ عن أي مشكلة. نحن هنا لمساعدتك.

الإشعارات

ما الهدف من الإشعارات في تطبيق “صحتنا”؟

يستخدم التطبيق الإشعارات لإرسال الرسائل أو التنبيهات بشأن التحديثات أو الفعاليات والأنشطة المهمة، وتظهرهذه الإشعارات على شاشة هاتفك.

كيف أقوم بتفعيل الإشعارات في تطبيق “صحتنا” أو إيقافها؟

ضمن إعدادات هاتفك المتحرك، انتقل لخيار إعدادات التطبيقات وابحث عن تطبيق “صحتنا”، ثم اضغط على زر الإشعارات لتفعيلها أو إيقافها.

هل يمكنني التحكم في وقت تلقي الإشعارات؟

لا، لا يمكنك اختيار أوقات محددة لتلقي الإشعارات.

كيف يمكنني إيقاف الإشعارات مؤقتاً، أثناء وجودي في اجتماع مثلًا؟

لتعطيل الإشعارات مؤقتاً، يُرجى تشغيل وضع “عدم الإزعاج” في إعدادات هاتفك المتحرك.

كيف يمكنني إيقاف أنواع معينة من الإشعارات في تطبيق صحتنا؟

يمكنك إدارة تفضيلات الإشعارات في تطبيق “صحتنا”. لتعطيل إشعارات الرسائل النصية والبريد الإلكتروني، انتقل إلى “تفضيلات الاتصال” ضمن قسم الإعدادات في الملف الشخصي.

برنامج “افحص”

ما هي الفائدة من عمل الفحص الدوري الشامل – افحص؟

الكثير من الناس لا يدركون أنهم معرضون لعوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وزيادة نسبة الكوليسترول. يمكن للاكتشاف المبكر لهذه العوامل أن يساعد في الوقاية من مضاعفات صحية أكبر، وهذه هي الفائدة الأساسية من القيام بالفحص الدوري الشامل.

كيف يمكنني الوصول إلى نتائج برنامج الفحص الدوري الشامل؟

يمكنك الحصول على تقرير الفحص الدوري الشامل الخاص بك خلال 10 أيام من تاريخ إجراء الفحوصات حيث يحصل الفرد على تقرير مفصل من المركز الطبـي المرخص الذي قام بإجراء الفحوصات فيه، ويتضمن التقرير كافة تفاصيل الحالة الصحية للفرد.

ما هي المدة الزمنية التي يستغرقها إجراء الفحص؟

يمكنك إجراء فحص شامل مع برنامج “افحص” في غضون 2 إلى 4 ساعات فقط.

روبوت الدردشة القائم على الذكاء الاصطناعي

ما هو روبوت الدردشة القائم على الذكاء الاصطناعي؟

روبوت الدردشة القائم على الذكاء الاصطناعي هو مساعد افتراضي مدمج في تطبيق “صحتنا”، يقدم دعمًا فوريًا وشخصياً لمساعدتك في احتياجاتك المختلفة المتعلقة بالرعاية الصحية وتوفير المعلومات التي تحتاجها. يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة لفهم استفساراتك والرد عليها بدقة وسرعة.

كيف يمكنني الاستفادة من ميزة  التحدث إلى روبوت الدردشة؟

روبوت الدردشة القائم على الذكاء الاصطناعي ات متعددة، تشمل:
– تحليل التقارير الطبية (مثل تقارير المختبر والأشعة وعلم الأحياء الدقيقة).
– مراجعة الأعراض وتقديم رؤى أوّلية عن الحالة الصحية.
– تلخيص المستندات الطبية.
– مراجعة تفاصيل الوصفات الطبية.
– عرض التاريخ الطبي.
– جمع البيانات الطبية السابقة.
– عرض المؤشرات الحيوية الصحية الشخصية.
– توفير معلومات حول الإجراءات الطبية.
– عرض قائمة بالأدوية والحالات الطبية وحالات الحساسية والتطعيمات.

السؤال الثالث: كيف يمكنني بدء محادثة مع روبوت الدردشة؟

للتفاعل مع روبوت الدردشة القائم على الذكاء الاصطناعي:
– انقر أيقونة روبوت الدردشة في شريط التصفح السفلي للتطبيق.
– اختر أحد الاقتراحات أو اكتب سؤالك في خانة الإدخال ثمّ أرسله.

هل بإمكان روبوت الدردشة فهم المصطلحات الطبية المعقدة؟

نعم. إنّ روبوت الدردشة مدرّب بشكل واسع على قواعد بيانات طبية شائعة، ما يمكّنه من تفسير المعلومات التالية بدقة:
– المصطلحات الطبية المتخصصة.
– اللغة الطبية المعقّدة.
– المفاهيم المتقدمة في الرعاية الصحية.
– الاستفسارات الصحية الدقيقة والمفصّلة.

ما هي أنواع التقارير الطبية التي يمكن أن يحللها روبوت الدردشة؟

يمكن لروبوت الدردشة أن يحلّل الأنواع التالية من التقارير الطبية:
– تقارير المختبر.
– تقارير علم الأحياء الدقيقة.
– تقارير الأشعة (مثل الأشعة السينية والتصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير المقطعي). 
– ملخصات زيارات الأطباء. 

هل يمكن اعتبار خاصية مقيم الأعراض بديلًا عن التشخيص الطبي الفعلي؟

لا، إنّ خاصية مقيم الأعراض مصمّمة بهدف:
– تقديم معلومات أوّلية عن الحالة الصحية.
– توفير إرشادات عامة.
– دعم المشورة الطبية المهنية.
– التشجيع على استشارة مزوّدي الرعاية الصحية للحصول على تشخيص دقيق.

نوصيك دائماً باستشارة طبيب مختص لتقييم أي مشاكل صحية وتشخيصها.

السؤال السابع: كيف تتم حماية معلوماتي الصحية الشخصية؟

نحن نحرص على حماية خصوصيتك من خلال تطبيق:
– تقنيات تشفير متقدمة.
– إجراءات صارمة للتحكم في الوصول.
– مراجعات أمنية دورية.
– الامتثال لقوانين حماية بيانات الرعاية الصحية.
– خيارات مشاركة البيانات التي يتحكم بها المستخدم.

ما هي الخطوات التي يجب اتباعها لحل المشاكل الفنية التي قد تواجهني؟

إذا واجهتك مشاكل تقنية:
– تحقق من اتصالك بالإنترنت.
– تأكّد من أنّك تستخدم أحدث إصدار من التطبيق.
– استخدم خاصية “الإبلاغ عن مشكلة” في التطبيق أو ميزة “instabug” عن طريق هز الهاتف.
– تواصل مع فريق الدعم الفني لدينا عبر رسالة مباشرة على التطبيق أو عبر رقم الدعم المخصص – 024045550.

ما هي حدود قدرات روبوت الدردشة؟

على الرغم من قدراته المتقدّمة، يعجز روبوت الدردشة القائم على الذكاء الاصطناعي عن:
– تقديم تدخلات طبية طارئة.
– استبدال الاستشارات الطبية المهنية.
– تقديم تشخيص نهائي للحالات الطبية المعقّدة.
– وصف الأدوية.
– إجراء الفحوصات الجسدية.

هل روبوت الدردشة القائم على الذكاء الاصطناعي متاح على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع؟

نعم، يتوفّر روبوت الدردشة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع لمساعدتك في استفساراتك واحتياجاتك .الصحية. ومع ذلك، قد بعض الخدمات مؤقّتاً أعمال الصيانة أو في حالة وجود مشاكل تقنية

هل يمكن لروبوت الدردشة القائم على الذكاء الاصطناعي أن يربطني بطبيب أو مزوّد رعاية صحية؟

يمكن لروبوت الدردشة أن يربطك مباشرةً بمزوّد الرعاية الصحية، لكنّ هذه الخاصية قيد التطوير حالياً لدعم حجز المواعيد في المستقبل.

هل يمكنني طرح أسئلة على روبوت الدردشة القائم على الذكاء الاصطناعي بلغات أخرى غير اللغة الإنجليزية؟

يدعم روبوت الدردشة حالياً اللغتين الإنجليزية والعربية. وللحصول على أفضل تجربة، نوصيك باستخدامه باللغة الإنجليزية بينما نواصل تحسين قدراته باللغة العربية.

هل روبوت الدردشة القائم على الذكاء الاصطناعي متاح للاستخدام مجّاناً؟

نعم، يمكن استخدام روبوت الدردشة مجّاناً  في تطبيق “صحتنا”. ومع ذلك، قد تترتّب رسوم إضافية على بعض الخدمات المرتبطة به، مثل الاستشارات عن بعد أو بعض الخاصيات المتميّزة الأخرى.

هل يمكن أن يذكرني روبوت الدردشة القائم على الذكاء الاصطناعي بالمواعيد أو جداول الأدوية؟  

ليس بعد. ولكنّ هذه الميزة قيد التطوير ومن المتوقع إضافتها في التحديثات القادمة لتطبيق “صحتنا”.

ما الذي يجب عليّ أن أفعله في حالة حدوث طارئ طبي؟

روبوت الدردشة القائم على الذكاء الاصطناعي غير مصمّم للتعامل مع الحالات الطارئة. يُرجى الاتصال بخدمات الطوارئ المحلية أو زيارة أقرب منشأة صحية على الفور.

ما مدى دقّة المعلومات التي يقدّمها روبوت الدردشة القائم على الذكاء الاصطناعي؟

يقدّم روبوت الدردشة القائم على الذكاء الاصطناعي معلومات دقيقة ومحدّثة بناءً على قواعد بيانات وإرشادات طبية موثوقة، ولكنّها ليست بديلاً عن النصائح أو المشورة الطبية المهنية.

مساعد المريض الذكي

ما هي إدارة الملف الشخصي؟ 

تتيح إدارة الملف الشخصي مشاركة وإدارة الملفات الشخصية للأفراد، بما في ذلك الأفراد المعالين، بشكل آمن داخل تطبيق صحتنا.

مع من يمكنني مشاركة الملفات الشخصية؟ 

يمكنك مشاركة ملفك الشخصي أو الملف الشخصي للأفراد المعالين الخاصين بك مع أي شخص راشد يبلغ من العمر 18 عاماً أو أكثر.

هل يمكنني مشاركة الملفات الشخصية مع مستخدمين تقل أعمارهم عن 18 عامًا؟

كلا، لا يُسمح بمشاركة الملف الشخصي مع مستخدمين تقل أعمارهم عن 18 عامًا

كم من الوقت يبقى طلب مشاركة الملف الشخصي صالحًا؟ 

يبقى طلب مشاركة الملف الشخصي صالحًا لمدة 3 أيام.

هل يمكنني أن أحدد بنفسي فترة صلاحية الملف الشخصي الذي قمت بمشاركته؟

نعم، يمكنك أن تختار بنفسك فترة الصلاحية عند مشاركة الملف الشخصي. والخيارات المتاحة لفترة الصلاحية هي: أسبوع واحد، شهر واحد، 3 أشهر، 6 أشهر، 12 شهر، إلى الأبد. 

هل يمكنني إلغاء حق الوصول إلى ملف شخصي قمت بمشاركته؟

نعم، يمكنك إلغاء حق الوصول إلى ملف شخصي قمت بمشاركته في أي وقت من خلال صفحة “إدارة الوصول”. 

هل يمكنني مشاركة ملف شخصي مع شخص خارج مجموعتي العائلية على التطبيق؟

نعم، يمكنك مشاركة ملفك الشخصي أو الملف الشخصي لأحد الأفراد المعالين من قبلك مع أي شخص راشد، حتى لو لم يكن جزءًا من مجموعتك العائلية. 

ما هي الإجراءات التي يمكن لمتلقي الملف الذي شاركته القيام بها؟

يمكن لمتلقي الملف الذي شاركته القيام بما يلي: 
– إدارة المواعيد 
– الوصول إلى السجلات الصحية
– الوصول إلى الوصفات الطبية الإلكترونية
– الإطلاع على تفاصيل التأمين الطبي
– الوصول إلى خاصية مقيم الأعراض 

هل من قيود تفرض على من يمكنه إدارة الملف الشخصي الذي قمت بمشاركته؟

لا يُسمح سوى للأشخاص الراشدين الذين يبلغون من العمر 18 عامًا أو أكثر بإدارة ملفات تمت مشاركتها معهم، وذلك وفقًا لسياسة المنصة

ماذا يحدث إذا انتهت صلاحية طلب مشاركة الملف الشخصي؟ 

يتعين إعادة إرسال طلب مشاركة الملف عند انتهاء صلاحية الطلب الأول بعد ثلاثة أيام. 

ماذا يحدث بعد إلغاء حق الوصول إلى ملف شخصي سبق أن شاركته؟

عند إلغاء حق الوصول، يفقد المتلقي الحق في استعراض وإدارة الملف الذي شاركته معه. ويشمل ذلك أنشطة مثل إدارة المواعيد والوصول إلى الوصفات الطبية الإلكترونية والسجلات الصحية وتفاصيل التأمين واستخدام خاصية مقيم الأعراض. 

هل يتم حذف الفرد المُعال تلقائيًا من الملفات الأخرى عند بلوغه سن 18؟

نعم، عند بلوغ الفرد المُعال سن الرشد (18 عامًا)، يتم حذفه تلقائيًا من الملفات الأخرى، حيث لا يعود يُعتبر فردًا مُعالًا بعد ذلك. 

هل يمكنني تتبع من لديه حق الوصول إلى الملفات الشخصية التي قمت بمشاركتها؟ 

نعم، يمكنك عرض وإدارة كافة صلاحيات مشاركة الملفات النشطة في قسم “إدارة حق الوصول”. 

هل يستطيع المتلقي مشاركة الملف الشخصي مع آخرين؟ 

كلا، لا يُسمح للمتلقي مشاركة الملف مع أشخاص آخرين. لا يمكن سوى للمالك الأصلي للملف الشخصي أن يمنح حق الوصول.

الرعاية الصحية الأولية

ما هي الرعاية الصحية الأولية؟

تمثل الرعاية الأولية نقطة الاتصال الأولى للحصول على الرعاية الصحية، وتُسهم إسهامًا رئيسيًا في الحفاظ على صحتك العامة. وتُقدِّم خدمات رعاية شاملة ومستمرة ويسهل الحصول عليها لك ولجميع أفراد عائلتك. وتهدف الرعاية الصحية الأولية في تحسين النتائج الصحية عن طريق مساهمتها في الوقاية من مختلف الحالات الصحية وتشخيصها وعلاجها.

ما هي الخدمات التي تشملها الرعاية الصحية الأولية؟

تُقدِّم خدمات الرعاية الصحية الأولية رعاية صحية شاملة عالية الجودة لك ولعائلتك، مع التركيز على تعزيز الصحة العامة. وتشمل الخدمات الفحوصات الدورية، وخدمات الرعاية الوقائية، وعلاج مجموعة واسعة من الحالات المرضية الحادة والمزمنة، بالإضافة إلى علاج الأمراض غير المعدية والأمراض النفسية الشائعة.

ما هي منشأة الرعاية الصحية الأولية؟

منشأة الرعاية الصحية الأولية هي منشأة حاصلة على ترخيص من دائرة الصحة- أبوظبي لتقديم خدمات الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي. ويتولى إدارتها الأطباء المتخصصون في طب الأسرة مع مساعدة من فريق من الأطباء العامين والممرضين والمهنيين المتخصصين في مجال الخدمات الصحية.

من هو الطبيب المتخصص في طب الأسرة؟

هو مهني متخصص في القطاع الطبي يقود منشأة الرعاية الصحية الأولية. وهو نقطة الاتصال الأساسية لك بشأن جميع المخاوف الصحية، ويعالج المرضى من جميع الأعمار. ويوفر رعاية صحية متكاملة تشمل تشخيص ومعالجة المشكلات الحادة والمزمنة، ويوفر فحوصات دورية ورعاية وقائية، ويعالج الأمراض المزمنة، ويتولى التنسيق مع الأخصائيين الآخرين حسب الحاجة.

لماذا يجب علي التسجيل للحصول على الرعاية الصحية الأولية؟

يوفر التسجيل في خدمات الرعاية الصحية الأولية خدمات شاملة لك ولعائلتك، بما في ذلك:
– الرعاية الوقائية: فحوصات دورية شاملة وتطعيمات منتظمة للمساعدة في الوقاية من الأمراض.
– الاكتشاف المبكر: تحديد المشكلات الصحية في وقت مبكر حيث يسهل علاجها.
– معالجة الأمراض المزمنة: الرعاية المستمرة للأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والربو.
– تنسيق الرعاية: التعاون مع أخصائيي الرعاية الصحية الآخريين لتقييم احتياجات الرعاية الصحية لك وتعزيز نتائج الرعاية الصحية العامة.

كيف يمكنني العثور على منشأة تقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية؟

يمكنك الاطلاع على قائمة بمنشآت الرعاية الصحية الأولية من خلال النقر على خيار “استعرض قائمة المنشآت” المتاح في صفحة خدمات الرعاية الصحية الأولية، والتي يمكنك الوصول إليها من الصفحة الرئيسية للموقع من خلال النقر على خيار “الرعاية الصحية الأولية”.

كيف يمكنني العثور على طبيب رعاية صحية أولية؟

يمكنك من خلال صفحة المنشأة المسجلة في خدمات الرعاية الصحية الأولية الاطلاع على قائمة بجميع الأطباء المتخصصين في طب الأسرة والطب العام من خلال النقر على خيار “عرض جميع الأطباء”.

كيف يمكنني اختيار منشأة رعاية صحية أولية أو طبيب رعاية صحية أولية؟

عند اختيار المنشأة أو الطبيب، يُرجى النظر في عدة عوامل مثل موقع المنشأة أو الطبيب، وقربها من منزلك أو مدرستك أو مجتمعك، أو مكان عملك، بالإضافة إلى نوع التغطية التأمينية المقبول لديها. في حالة كنت تُتابع مع طبيب متخصص في طب الأسرة في منشأة الرعاية الصحية الأولية وترغب في مواصلة الحصول على خدمات الرعاية منه، يمكنك التسجيل في منشأة الرعاية الصحية الأولية نفسها.

كيف يمكنني التسجيل للحصول على خدمات الرعاية الصحية الأولية؟

يمكنك التسجيل عبر تطبيق “صحتنا” عن طريق الذهاب إلى خيار “التسجيل” على صفحة ملف المنشأة. ويمكنك أيضًا التسجيل حال زيارتك للمنشأة  أو طلب استشارة الطبيب شخصيًا.

هل يمكنني التسجيل لدى العديد من منشآت الرعاية الصحية الأولية؟

نوصي بالتسجيل في إحدى منشآت الرعاية الصحية الأولية التي تجدها أكثر ملاءمة وراحة. حيث يساهم ذلك في بناء علاقة وطيدة مع طبيبك المتخصص في طب الأسرة، مما يؤدي إلى تحقيق نتائج صحية أفضل.

هل يمكنني تغيير منشأة الرعاية الصحية الأولية؟

نعم، يمكنك تغيير منشأة الرعاية الصحية الأولية أو الطبيب المتخصص على حسب ما يناسب احتياجاتك، حيث يساهم ذلك في بناء الثقة وتعزيز العلاقة بينك وبين طبيبك المتخصص في طب الأسرة، مما يؤدي إلى تحقيق نتائج صحية أفضل.

كيف يمكنني حجز موعد لدى منشأة الرعاية الصحية الأولية أو طبيب الرعاية الصحية الأولية؟

لحجز موعد، يُمكنك البحث عن منشأة الرعاية الصحية الأولية أو طبيب الرعاية الصحية الأولية الذي ترغب في الحجز معه من خلال خانة “حجز موعد” أو يمكنك، بدلًا من ذلك، استعراض قائمة بجميع الأطباء المتوفرين في المنشآة من خلال ملف منشأة الرعاية الصحية الأولية، ثم اختيار الطبيب الذي ترغب في حجز موعد معه. راجع الأوقات المتاحة واختر تاريخ ووقت الاستشارة المفضل لديك، ثم اختر طريقة الاستشارة (الاستشارة الشخصية أو الاستشارة عن بُعد). وبعد ذلك، يجب تأكيد التفاصيل على تطبيق “صحتنا”.

هل يمكنني التوجّه مباشرة إلى مركز الرعاية الصحية الأولية للحصول على الخدمات دون حجز موعد؟

تقبل بعض المنشآت الطبية الحضور دون موعد مسبق، ولكن نوصي بحجز موعد لضمان تقديم الخدمة في الوقت المناسب.

ما هي المستندات التي يتوجب عليّ إحضارها في زيارتي الأولى لمنشأة الرعاية الصحية الأولية؟

يُرجى إحضار بطاقة الهوية الإماراتية وبطاقة التأمين الصحي وأي سجلات طبية أو قائمة بالأدوية ذات الصلة.

لماذا أتوجه إلى منشأة الرعاية الصحية الأولية بدلاً من الذهاب مباشرة إلى أخصائي؟

تركز الرعاية الصحية الأولية على بناء علاقة قوية بينك وبين طبيبك، وتُقدِّم:
– الرعاية الشخصية: تطوير علاقة طويلة الأمد بينك وبين طبيبك.
– الرعاية الشاملة: إدارة مجموعة واسعة من الاحتياجات الصحية، ومعالجة المشكلات الحادة والمزمنة، والأخذ بعين الاعتبار التاريخ الطبي لك ولعائلتك.
– الراحة: تقديم رعاية شاملة لمعظم المشكلات الصحية لك ولعائلتك.

يركز الطبيب المتخصص في طب الأسرة على الوقاية، ويتولى تنسيق الإحالات إلى الأخصائيين الآخرين، ويعزز الثقافة الصحية، ويضمن توفير الدعم المستمر لصحتك العامة.

ماذا لو كنت بحاجة إلى مراجعة أخصائي؟

إذا كانت حالتك تتطلب رعاية متخصصة، يمكن لطبيب الرعاية الصحية الأولية تنسيق إحالتك إلى طبيب متخصص للحصول على معالجة إضافية.

ماذا لو كانت لدي مخاوف صحية متعددة؟

يمكن لطبيب الرعاية الصحية الأولية التعامل مع العديد من المخاوف الصحية، وتوفير رعاية شاملة للمرضى من جميع الأعمار. ويشمل ذلك تشخيص ومعالجة مجموعة واسعة من المشكلات الحادة والمزمنة، ويوفر فحوصات دورية ورعاية وقائية، ويعالج الأمراض المزمنة، ويتولى التنسيق مع الأخصائيين الآخرين عند الحاجة.

ماذا لو كنت بحاجة إلى رعاية عاجلة؟

في الحالات الطبية الطارئة التي تهدد الحياة، يرجى التوجه إلى أقرب قسم طوارئ على الفور، أو الاتصال على رقم 999 للطوارئ الطبية.

صحة

ما هي أنواع المواعيد التي يمكنني حجزها في منشآت شركة صحة؟

يمكنك حجز المواعيد بشكل حضوري في أي من منشآت شركة صحة. أما بالنسبة للاستشارات عن بُعد، فانها غير متوفرة حالياً.

ماذا يجب علي فعله من أجل حجز موعد في إحدى منشآت شركة صحة؟

ستحتاج إلى تحديد نوع الموعد (“جديد” أو “متابعة”)، ثم اختيار التخصص الفرعي ذي الصلة أثناء حجز الموعد.

This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.